حسان: لا يقبل الله منا عملاً إلا بهذين الشرطين ... بالإخلاص والإتباع


إلي أصحاب الهمم العالية





إن فلاناً بتاع شبهه فلاناً يمثل.
...
لا صدق ولا صلي ولا كأنه صلي ولا صام.
...
أن يكون كل عملك رياءاً وأنت لا تشعر.
...
هل أنا مخلص ولا أنا مرائي.
...
يارب استر يارب .
....

وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ .
...
العمل بتاعك لو ما كانش فيه إخلاص تبقي كارثة ومصيبة ولا صدق ولا صلي ولا كأنه صلي ولا صام ولكن  كذب وتولي وقال تعالي في كتابه سبحانه وتعالي فبدا لهم من الله ما لم يكونوا يحتسبون تلاقيه نافخ نفسه أنا عملت نفسه وفجأة ولا عمل مقبول.
....
روي البخاري ومسلم من حديث ابن عباس رضي الله عنهما أنه صلي الله عليه وآله وسلم قال من سمع سمع الله به ومن يرائي ير ائي الله به ..  يا الله ..يا الله.. من سمع سمع الناس به عايز سمعة والله العظيم سيتحدث الخلق أن فلاناً بتاع سمعة فلاناً يمثل فلاناً يصدق مسائل محسومة .
...
 إن أخطر ما في الرياء أن يكون كل عملك رياءاً وأنت لا تشعر.
...
 يارب أستر يارب ومن يرائي يارئي الله به من أرضي الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضي الله عنه الناس ومن أرضي الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس.
....
والشيطان له في كل طاعة نزغة لا يترك العبد أبداً يعمل عملاً إلا ويوسوس له فيه أنه لا يبتغي بذلك وجه الله فيحدث نوع من الالتباس عند الإنسان هل أنا مخلص ولا أنا مرائي .
...
 يخرج من بيته ليعمل عملاً وقد عقد النية علي أن يطلب السمعة والمحمدة عند الخلق وهو لا يريد بعمله هذا أصلاً وجه الخالق سبحانه وتعالي : رجل في شركة ورئيس مجلس الإدارة طالع يصلي هو ممكن يخرج وقد عقد النية بالفعل إذ لا يعلم سره ونجواه إلي ربه ومولاه عقد النية علي أن يخرج ويصلي خلف رئيس مجلس الإدارة أو خلف مديره المباشر من أجل أن يظهر له أنه رجل نقي وأنه رجل تقي.
....
قصدك من العمل ده أيه هدفك منه أيه مرضاة الناس رضي الناس للناس ولا ابتغاء وجه ربك.
...
حذاري أن تظن أن الله جل وعلا لا يعلم سرك ونجواك لا يقبل الله منا عمل إلا بهذين الشرطين بالإخلاص والإتباع.
أنا رجل بحب لبسي يبقي جميل وبحب الحذاء أعزكم الله يبقي جميل ومتلمع كل يوم لأ أكثر من مرة في اليوم وبحب زيي ييبقي جميل وريحتي جميلة وشكلي حلو ما يكونش ده من الرياء لأ يا أخي ده هو ده الدين هذا هو الإسلام .
...
إن الله عز وجل لا يقبل إلا ما كان خالصاً لوجهه وأبتغي به وجهه.
...
هو أنت فاكر حضرتك لما بتقفل علي نفسك الغرفة وبتقفل الشبابيك وبتقفل الباب وبترخي الستائر وتبارز ربك جل وعلا بالمعصية دون أن تجدد التوبة والأوبة بذل وإنكسار أنت فاكر بأن هذا العمل في السر لن يجعله الله جل وعلا علانية ..  يا الله .. دا أنت تبقه لسه محتاج كتير.
...
 شوفتو بقه الرياء نهايته إيه نهايته مؤلمة لا قبل الله منك عملا ً لا عدلاً ولا صرفاً لا فرض ولا سنة وإن كان مثقال ذرة لا قدر الله من رياء لا يقبل الله العمل كله سبحانه وتعالي .. لايقبل الله إلا العمل الذي هو خالص لوجه الله سبحانه وتعالي.
...
 كان ابن الجوزي يقول لا من مجلس جلست فيه إلا بين يدي الألاف منهم من بكت عينه ومنهم من خشع قلبه ومنهم من رقت جوارحه فصيحت بلسان حالي وقولت إلهي سيدي ومولاي إن قضيت علي بالعذاب غداً فلا تخبرهم صيانة لوجهك لا من أجلي حتى لا يقولوا عذب من كان يدل الناس عليه .. اللهم لا تجعل حظنا من ديننا قولنا وأحسن نياتنا وأعمالنا وأرزقنا الإخلاص في الأقوال والأعمال والأحوال يا أرحم الراحمين.
...
تذكر دائماً يا عبد الله صدق التضرع إلي الله ودوام اللجوء إليه والتباكي بين يديه عبد الله فعليك بالإخلاص فإنه خلاصك تذكر دائماً أنك في حاجة إلي الله سبحانه وتعالي.
...
 تري الدنيا لمن هي في يديه عذاباً كل ما كثرت لديه تهين المكرمين لها بصغر وتكرم كل من هانت عليه إذا استغنيت عن شيئاً فدعه وخذ ما أنت محتاجاً إليه.
............


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نشيد : إن أردتم أن تكونوا شامه بين الورى

د.مصطفى محمود: ما الجمال

أكاديمية NOT COURSES العيوب والمميزات