أهم عوامل النجاح في تحقيق طموحاتك

بسم الله الرحمن الرحيم
هناك العديد من التجارب والمحاولات للوصول إلى الأمنيات والطموحات التى نطمح إليها، فكل منا له تجربة خاصة به ويمكن من خلالها أن يحدد ما هي الأساليب والعوامل الرئيسية في نجاحه للوصل إلي هدفه.

1- أول هذه العوامل هو المثابرة والاقدام :
وذلك لأن من أهم ما يجب أن يتحلى به الإنسان هو الاقدام وعدم الالتفات إلي من يحاولون احباطه أو عدم تحفيزه لما يريد تحقيقه، وهنا أخاطب كل من يريد أن يحقق هدفا ما يراه صعب المنال، لا تتراجع عن حلمك مهما يكون وسوف يوفقك الله عندما يرى منك أنك جاداً وتعمل كل ما في وسعك وتذكر دائماً حديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم {احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز} صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

2- لا تنتظر ممن حولك أن يدعموك قبل أن تظهر لهم شيئاً من بشريات النجاح.

3- ثق بأنك تستطيع في تحقيق حلمك ولكن لا تملك المقومات عند بداية دخولك في أي مجال جديد عليك فإنك تحتاج إلي المزيد من العلم حول كيفية تخطي الصعوبات والعقبات التى حتماً ستواجهك في أول الطريق.

4- ابحث عن من يعينك في طريقك صديق تشاركه الحديث حول الصعوبات التى تواجهك فقد الحل أمامك وأنت لا تراه فيدلك عليه غيرك ويجب أيضاً تنمى قدراتك العملية وعندما تتخطي أول عقبة في طريقك وتجد أن الوصول إلي غايتك ليس مستحيلاً ستثق في قدراتك وأنك تستطيع أن تفعل الكثير.

وأخيراً تذكر قول الله سبحانه وتعالى : "إن الله لا يغير ما بقوماً حتى يغيروا ما بأنفسهم" صدق الله العظيم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نشيد : إن أردتم أن تكونوا شامه بين الورى

د.مصطفى محمود: ما الجمال

أكاديمية NOT COURSES العيوب والمميزات